السفر والألعاب الإلكترونية: اجمعوا بين حب الاستكشاف والتسلية في المواقع التالية

شاركوا المقال

ليس عليكم التخلي عن شغفكم تجاه الألعاب والرياضات الإلكترونية أثناء تواجدكم خارج البلاد. اكتشفوا معنا مزارات خاصة تناسب ذوق الجيمرز فقط

ما هي أجمل المزارات لمحبي الألعاب الإلكترونية حول العالم؟ تقرؤون عنها في مقالنا

أصبحت الألعاب الإلكترونية عالمًا مترامي الأبعاد، شديد الإبداعية والتنافس على شاشات الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة التي نصحبها معنا أينما ذهبنا. في الحقيقة، فإن المتعة والتسلية التي تقدمها الألعاب الإلكترونية لمختلف الأعمار جعلت منها أحد أعمدة الروتين اليومي في حياتنا.

بخلاف أغراض مثل التسلية وقتل الوقت، تشكل الألعاب الإلكترونية شغفًا وهواية لبعض الناس الذين يراقبون الأحداث والبطولات السنوية المتعلقة بها، يبحثون عن كل ما هو جديد ويبادرون بتجربة آخر الإبداعات في هذا المجال.

تدور أحداث العديد من الألعاب الإلكترونية في عالم السفر، لكننا اليوم سنأخذكم إلى أجواء حماسية في بطولات ومدن ومواقع تهم محبي الألعاب الإلكترونية بشكلٍ خاص ويقضون فيها وقتًا ممتعًا في الحياة الواقعية.

ما هي أهم المزارات لمحبي الألعاب الإلكترونية حول العالم؟

1. متحف آلات الآركيد الكلاسيكية الأمريكي، الولايات المتحدة الأمريكية

إذا كنتم تشعرون بالحنين إلى الماضي، عليكم بزيارة متحف آلات الآركيد الكلاسيكية الأمريكي American Classic Arcade Museum في ولاية نيو هامبشر. المتحف يوثق ويحتفي بتاريخ آلات الآركيد arcade game للتسلية بألعاب الفيديو التي تعمل باستخدام النقود المعدنية وغالبًا ما كان يتم وضعها في الممرات.

يضم المتحف أكثر من 250 آلة آركيد كلاسيكية منذ بداية القرن العشرين، ويفتح أبوابه للزوار بالمجان على مدار العام. هذا إلى جانب برامج تعليمية ينظمها المتحف لمحبي الاطلاع على تاريخ الألعاب الإلكترونية، كيف بدأت وكيف تطورت.

للتعرف أكثر على البرامج التعليمية التي يقدمها متحف الممرات الكلاسيكية الأمريكية، برجاء زيارة الموقع التالي.

2. بطولة إنتل إكستريم ماسترز العالمية، مواقع مختلفة حول العالم

إنتل إكستريم ماسترز Intel Extreme Masters هي مسابقة وحدث عالمي سنوي يجمع محبي الألعاب الإلكترونية حول العالم للتباري في الألعاب الإلكترونية. ينظم هذا الحدث الضخم شركة إنتل العالمية للتكنولوجيا Intel.

بدأ تنفيذ الفكرة عام 2007 في نطاق أوروبي، ثم تم التوسع في العام التالي ليضم لاعبين من أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا. وعلى الرغم من الاكتفاء بلعبة واحدة هي Counterstrike 1.6 في الموسم الأول لبطولة إنتل إكستريم ماسترز، فإن التنظيم في المواسم الأخيرة وكم الألعاب المتنوع مختلف تمامًا.

للتعرف أكثر على الحدث السنوي والمواعيد الرسمية، قوموا بزيارة الموقع الخاص بالبطولة.

مدينة أكيهابارا الكهربائية، اليابان
مدينة أكيهابارا الكهربائية، اليابان

3. مدينة أكيهابارا الكهربائية، اليابان

لن يكون من المبالغة القول أن عشاق الإلكترونيات من الهواة والمحترفين يذهبون خصيصًا إلى طوكيو لزيارة مدينة أكيهابارا الكهربائية. ترجع تسمية المدينة إلى كونها مركزًا رئيسيًا لبيع وتداول المنتجات الإلكترونية منذ عقود.

المنطقة لها شهرة لا مثيل لها بين هواة الإلكترونيات والألعاب لاحتوائها على أهم المتاجر والمراكز في العالم للمهتمين بالحاسوب والانمي والإلكترونيات بشكلٍ عام. لن تجدوا صعوبات في الوصول إلى أكيهابارا نظرًا لتواجدها على بعد 5 دقائق فقط بالقطار من محطة طوكيو الرئيسية.

4. مسابقة دريم هاك، السويد

دريم هاك أو كما يطلق عليها بالإنجليزية Dreamhack هي مسابقة تجري أحداثها على مدار 3 أيام في السويد. خلال المسابقة يتنافس العديد من هواة الألعاب الإلكترونية في إطار حماسي ضمن قواعد الألعاب المختارة.

تنظم أحداث المسابقة في مدينة يونشوبينغ، تحديدًا في معارض Elmia مرتين في العام. لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الألعاب والمسابقة بشكل عام، زوروا الموقع الرسمي لمسابقة دريم هاك.

5. ميلت داون بار، المملكة المتحدة

يقع مقهى ميلت داون بار Meltdown Bar في لندن ممثلًا مزارًا مثاليًا يجمع بين خدمات المقاهي العادية وبين الشغف تجاه الرياضات الإلكترونية Esports. الدخول إلى ميلت داون بار مجاني وكذلك اللعب على أجهزة الكمبيوتر الموجودة بالداخل وما عليكم سوى الدفع لقاء المشروبات أو المأكولات.

خدمات ميلت داون بار لا تتوقف عند ذلك وإنما ينظم المكان مسابقات يتنافس فيها اللاعبون مقابل رسوم الاشتراك في المباراة. إذا لم تجدوا شركاء لكم عند الإنضمام إلى المسابقات، فما عليكم سوى الطلب من إدارة البار أن تسجل لكم ضمن فريق من الفرق. للمزيد من المعلومات حول المقهى والاشتراك في المسابقات، زوروا الموقع الرسمي.

6. فندق آي هوتل، تايوان

لا حاجة للبحث عن فندق للإقامة أثناء تواجدكم في تايوان، فقد وجدنا الموقع المناسب لعشاق الرياضات الإلكترونية. فندق آي هوتل في تايوان يقدم خدمات ممتازة تناسب محبي ألعاب الفيديو والإلكترونيات بشكل عام.

للفندق تصميم عصري يتسم بالبساطة والغرف مزودة بشاشات كبيرة وأجهزة كمبيوتر مع مقاعد مريحة واتصال قوي بالانترنت. لستم في حاجة إلى أجهزتكم الخاصة إذا لم تستطيعوا حملها معكم إلى تايوان، ما دمتم قد اخترتم الإقامة في آي هوتل. 

7. متحف ألعاب الفيديو القومي، الولايات المتحدة الأمريكية

يرى متحف ألعاب الفيديو القومي National Videogame Museum في ألعاب الفيديو الإلكترونية طفرة تكنولوجية في عالم التسلية والترفيه ويهدف إلى إثراء الثقافة في هذا النطاق.

ستجدون ألعاب فيديو قديمة وحديثة داخل المتحف مع عروض ترفيهية تعليمية حول نشأة ألعاب الفيديو والتغيرات التي مرت بها الصناعة منذ خمسينات القرن الماضي وحتى الآن. يبحث متحف ألعاب الفيديو القومي أيضًا عن ألعاب الفيديو التي لم ترَ النور أو التي لم تحصل على الدعاية الكافية وتم إهمالها بعد فترة ليعرضها لزواره.

للتعرف على اكتشافات المتحف، الفعاليات والبرامج التعليمية، قوموا بزيارة الموقع الرسمي

سيول، كوريا
سيول، كوريا

8. سيول، كوريا الجنوبية

يقضي محبي الألعاب الإلكترونية وقتً طيب عند زيارة العاصمة الكورية سيول نظرًا لوجود العديد من المواقع المختلفة التي تقدم خدمات تستهدف اللاعبين وهواة الإلكترونيات.

لا تفوتوا زيارة Video Game Alley الذي يقدم كل من كلاسيكيات الألعاب والأحدث منها على الإطلاق بالإضافة إلى ألعاب لا يتم إصدارها سوى في كوريا أو النطاق الآسيوي فقط. لاحقًا، زوروا مركز سول للرسوم المتحركة Seoul Animation Center الذي يقصده محبي الانمي والكرتون.

إذا أردتم أن تستريحوا قليلًا، توجهوا إلى مقهى ليلي كات LilyCat Cat Café الذي يجمع بين حب القطط والألعاب الإلكترونية مع مشروب منعش.

9. كول أوف ديوتي ليج، مواقع مختلفة حول العالم

كول أوف ديوتي ليج Call of Duty League هو دوري للألعاب الإلكترونية ألهمته لعبة Call of Duty أو نداء الواجب بالعربية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا وامتدت لجيل الأجهزة المحمولة اليوم.

في يناير 2020 تبارت فرق موجودة في مدن عالمية عدة في لعبة نداء الواجب داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، وفرنسا. زوروا الموقع التالي لمعرفة المزيد  حول مواعيد الدوري وكيفية المشاركة أو الانضمام لصفوف الجماهير.

10. كأس العالم للرياضات الإلكترونية، مواقع مختلفة حول العالم

كأس العالم للرياضات الإلكترونية أو كما يُطلق عليه بالإنجليزية FIFA eWorld Cup هي بطولة عالمية من تنظيم الاتحاد العالمي لكرة القدم FIFA وأبطاله هم محترفي الألعاب الإلكترونية.

يتبارى الملايين المتأملين في الفوز ببطولة FIFA eWorld Cup في سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة فيفا. يتاح للفائز زيارة مشاهير كرة القدم من أمثال "كريستيانو رونالدو" و"ليونيل ميسي" والتحصل على جائزة مالية كبرى بلغت قيمتها 250000 دولار عام 2018.

11. معرض غيمز كوم، ألمانيا

غيمز كوم Gamescom هو أكبر معرض تجاري للألعاب الإلكترونية في العالم من حيث المساحة وعدد الزوار.  وقد بلغ عدد الحضور 370000 شخص من الهواة والمحترفين، وشارك فيه 1037 معرض من 56 دولة مختلفة حول العالم عام 2018.

يُعقد غيمز كوم في كولونيا كل عام وهو حدث مثالي خاص بمحبي الألعاب الإلكترونية، كل ذلك بالإضافة إلى حضور خاص لمطوري الألعاب الذين يرغبون بعرض أفكارهم ومشاريعهم حول أجدد الألعاب. للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي ليغمز كوم. 

12. متجر نينتندو نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

يُطلق عليه أيضًا اسم مركز البوكيمون The Pokémon Center، نينتندو نيويورك هو متجر تابع لشركة يابانية رائدة في صناعة الألعاب والترفيه تحمل نفس الإسم.

يمكنكم التسوق من بين مجموعة هائلة من الألعاب المطورة من قبل شركة نينتندو منها Nintendo Switch و Nintendo 3DS وأقسام خاصة بسلسلة ألعاب فيديو Pokémon. بالإضافة إلى الاكسسورات والمقتنيات المختلفة لهواة ألعاب الفيديو.

لمعرفة المزيد عن المنتجات والمعروضات من الألعاب الإلكترونية، قوموا بزيارة الموقع التالي.

13. معرض الترفيه الإلكتروني، الولايات المتحدة الأمريكية

يُعد معرض الترفيه الإلكتروني Electronic Entertainment Expo أو كما يُطلق عليه اختصارًا E3 أهم حدث سنوي متعلق بالألعاب الإلكترونية في العالم من حيث الأهمية والتأثير.

قد يستمر المعرض الذي يتم في لوس أنجلوس لمدة ثلاثة أيام خلال شهر يونيو بحضور شركات ضخمة في مجال الترفيه وألعاب الفيديو مثل شركة سوني، نينتندو وغيرها.

هذا إلى جانب مؤتمرات كبرى تعلن فيها الشركات، المطورون المبدعون ومصممي الألعاب عن الاصدارات والألعاب المرتقب صدورها قريبًا. تعرفوا على فعاليات معرض الترفيه الإلكتروني ومواعيده عبر زيارة الموقع الرسمي.

14. سكوير انيكس كافيه، اليابان

يستوحي سكوير انيكس كافيه مظهره العصري من التأثر بشخصيات الألعاب الإلكترونية التي طورتها عقول يابانية وصلت إبداعاتها للعالم كله. لن تخرجوا كثيرًا عن أجوائكم المعتادة في المقهى إذا كنتم معتادون على قضاء وقتٍ طويل بين ساحات ألعاب الفيديو الافتراضية.

إلى جانب موقعه الممتاز في طوكيو، يقدم سكوير انيكس كافيه مجموعة متنوعة من المأكولات والمخبوزات والمشروبات بأسعار رخيصة نسبيًا فلا تقلقوا إذا كنتم تسافرون وفق ميزانية محددة.

15. مراكز البوكيمون، اليابان

سلسلة ألعاب الفيديو Pokémon هي واحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية على الإطلاق، ظهرت النسخة الأولى منها عام 1996 وآخر إصدار لها كان في عام 2019 بالإضافة إلى دمجها مع ألعاب أخرى.

اليابان هي موطن لعبة بوكيمون الأسطورية ومن منطلق النجاح الهائل للعبة على المستوى العالمي فقد انتشرت متاجر بوكيمون داخل وخارج اليابان.

في متاجر البوكيمون يمكنكم شراء اصدارات اللعبة الشهيرة، الاكسسوارات، مقتنيات شخصية مستوحاة من الشخصية ومنتجات أخرى كثيرة. من أمثلة مراكز البوكيمون في اليابان: مركز بوكيمون شيبويا، ومركز بوكيمون ميجا طوكيو

في نهاية هذا المقال نتمنى أن تكونوا قد وجدتم ضالتكم حول أهم المزارات لمحبي الألعاب الإلكترونية في العالم. أخبرونا في التعليقات أدناه عن تجربتكم في الأماكن المذكورة، أو ما إذا كنتم قد عزمتم على زيارة إحداها. تتمنى لكم شنطة سفر رحلة ممتعة وموفقة حافلة بالتسلية والمتعة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة