مصر تستقبل 400 ألف سائح دون تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا

الجمعة ١٨ ديسمبر - ٢٠٢٠

زار مصر أكثر من 400 ألف سائح بدون الإبلاغ عن حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا، وذلك وفقًا لوزارة السياحة والآثار في البلاد.

زيارة الأهرامات التاريخيّة في مصر
زيارة الأهرامات التاريخيّة في مصر

عودة سليمة للسياحة المصرية

أكّد وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، أنّ الإجراءات الوقائية وقواعد السلامة المطبّقة في الفنادق والمتاحف والمواقع الأثرية والوجهات السياحية في مصر ضمنت للسياحة عودة ناجحة رُغم تفشّي الوباء.

يُذكرُ أنّ مصر فتحت أبوابها للزوار في بداية شهر يوليو المُنصرم، فيما استُؤنفت الأنشطة الثقافية في بداية شهر سبتمبر.

وقال العنّاني إنّ المجلس العالمي للسفر والسياحة قد منح مصر طابع "سفريات آمنة". كما أكّد حرص الحكومة المصرية على تعزيز السياحة ودعمها في ظلّ هذه الظروف الصعبة.

مُبادرات دعمِ السياحة

شملت المبادرات التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار إعطاء حوافز لشركات السفر ووكلاء تنظيم الرحلات إلى الوجهات السياحية في جميع أنحاء البلاد، وذلك من خلال إعفائها من دفع رسوم التأشيرة وتخفيض رسوم هبوط الطائرات.

في إطار خطة الوزارة لدمج السياحة الشاطِئية بالسياحة الثقافية، افتُتِح متحفُ شرم الشيخ نهاية أكتوبر الماضي كأوّل متحف يعرض القطع الأثرية في المنطقة. وجاءت هذه الخطوة بعد افتتاح متحف الغردقة كأوّل متحف يعرض القطع الأثرية بمحافظة البحر الأحمر.

وستدفع هذه المتاحف الزوّار إلى التعرّف إلى المواقع الأثرية والمتاحف في مُدن أخرى كمدينَتي الأقصر وأسوان، بعد أن قدّمت مصر للزوّار مجموعة متنوعة من الوجهات ووضعت استراتيجية تربطُ مدن الصعيد بنظيراتها في البحر الأحمر، سعيًا منها إلى تحقيق التنمية السياحية المستدامة.

شكرًا لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبار السفر لمعرفة آخر التطورات.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع