مطار دلهي يحتّل المرتبة الثانية من بين المطارات الأكثر أماناً من الوباء

الجمعة ٣٠ أكتوبر - ٢٠٢٠

حصل مطار إنديرا غاندي الدولي، على المرتبة الثانية بين المطارات الأكثر أماناً من حيث التنفيذ الفعال لبروتوكولات السلامة والصحة المتعلقة بكورونا.

إعلان مطار دلهي ثاني أكثر المطارات أماناً في العالم من كورونا
إعلان مطار دلهي ثاني أكثر المطارات أماناً في العالم من كورونا

تفيد التقارير أنّ بالنسبة ل”مقياس السفر الآمن”، سجل مطار إنديرا غاندي الدولي في الهند 4.6 نقطة على 5. في حين سجل مطار تشانغي في سنغافورة 4.7 نقطة على 5. أي أنّه خسر مطار دلهي المركز الأول بفارق نقطة واحدة فقط مقارنةً بمطار تشانغي في سنغافورة. هذه النتائج أتت بعدما تمّ تقييم أكثر من 200 مطاراً على أساس مدى تنفيذه لبروتوكولات الصحة والسلامة في صدد إنتشار وباء كورونا.

سبب هذا التصنيف

يفرض مطار دلهي في الهند إجراءات معيّنة من خلال تمتعه بمميزات متطورة. فكان قد أطلق مختبر لفحص ال “PCR” في المطار. كما عمل على تفعيل عملية التطهير المستندة إلى أشعة “UV”. وأدخل مبادرات “عدم اللمس” لتعزيز تجربة الركاب. كما طوّر تطبيق محدد لعملية وصول سهلة وخالية من المتاعب للمسافرين الدوليين المتجهين إلى الهند.

وكان سجل كل من مطار تشنغدو شوانغليو الصيني ومطار فرانكفورت الألماني 4.6 نقطة على 5. وبالتالي تعود المرتبة الثانية لثلاثة مطارات. شكراً لوقتكم، وإذا كنتم تريدون السفر وتخشوا إلتقاط الوباء فمطار دلهي هو من بين المطارات الذّي سيخفف عنكم هذا القلق!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع