مطار مسقط الدولي أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي

الثلاثاء ٢٠ أكتوبر - ٢٠٢٠

حصل مطار مسقط الدولي على شهادة الاعتماد الصحي من قبل مجلس المطارات الدولي، ليُصبح بذلك أوّل مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادة الدولية التي يعتمدُها المجلس لضمان المعايير الصحية في المطارات حول العالم.

إنّ المجلس الدولي للمطارات هو الجهة التي تُعبّر عن مصالح المطارات حول العالم. فهوَ يُشارك في وضع المعايير وتحديد السياسات والمُمارسات المتعلّقة بالمطارات، ويوفّر المعلومات وفرص التدريب لمساعدة هذه المطارات على تحسين معاييرها.

وفي ظل تفشّي COVID-19 الذي أثّر على المطارات والسفر، سيُساعد الاعتماد الذي مَنَحه المجلس على استعداة المسافرين الثقة بسلامة المطارات. فقد قدّم دليلًا قويًّا على التزام مطار مسقط بتطبيق معايير الصحّة، خاصّة بعد تكثيف المعنيّين جُهودهم للوصول إلى هذا الهدف.

الطيران العُماني
الطيران العُماني

الالتزام بتدابير مُكافحة فيروس كورونا

استأنفت مطارات عُمان عمليّات الطيران التجارية في الأوّل من أكتوبر/تشرين الأوّل بعد التأكد من مُراعاة المطار شروط الحماية من الفيروس. وأقام مطار عمان مؤخرًا مرفقًا لفحوصات PCR داخل مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ليخضع المسافرون القادمون إلى عُمان لفحص COVID-19.

كما تمّ إنشاء ممرٍّ للسيّارات في هذين المطارَين ليتمكّن المُواطنون والمُقيمون الذين يحملون بطاقة إقامة سارية الاستفادة من هذه الخدمة.

تفرض عُمان حجرًا صحيًا لمدّة 14 يومًا على الرّكاب القادمين الذين ينوُون البقاء لأكثر من سبعة أيام في عُمان، وبالتالي سيتمّ تزويدهم بأساوِر للمراقبة يضعونها حول معاصِمهم. من المتوقع أيضًا أن يقوم مرتدي هذا السِّوارِ بالإبلاغ الذاتي عن أعراض الإصابة -إن وجدت- باستخدام تطبيق “Tarassud+”، إضافة إلى الإتصال بالفريق الطبي في حالة الطوارئ على الأرقام المتوفّرة.

وبعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي ، يجب على هذا الشّخص زيارة أقرب مركز طبّي لإزالة سِوارِه بعد الفحص.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع