مطار ميونيخ يبدأ بنظام التعريف البيومتري وعملاء لوفتهانزا أوّل المستخدمين

الخميس ١٩ نوفمبر - ٢٠٢٠

تتعاون فرانكفورت ومطار ميونيخ لتعزيز تجربة السفر، أعضاء لوفتهانزا أول من يحصلون على إمكانية التسجيل في خدمة البطاقة التعريفيّة البيومتريّة.

أعضاء لوفتهانزا أول من يحصلون على إمكانية التسجيل في خدمة البطاقة التعريفيّة البيوميتريّة
أعضاء لوفتهانزا أول من يحصلون على إمكانية التسجيل في خدمة البطاقة التعريفيّة البيومتريّة

أكملت “ستار ألّاينس” تطوير نظام أساسي لتحديد الهوية البيومترية الذي من شأنه تحسين تجربة السفر بشكل كبير للعملاء الدائمين لشركات الطيران الأعضاء.

 إجراءٌ مهمّ في ظلّ الأوضاع الصحيّة

تعمل منصة “ستار ألّاينس البيوميتريّة” على تعزيز رؤية شركات الطيران. ستكون شركة الطيران لوفتهانزا أول من استخدم المقاييس البيومتريّة. يصل الرّكاب بدلاً من إظهار هويّاتهم وجوازات سفرهم، يقفون أمام الماكينة البيومتريّة التي ستعرّف عنهم. ستكون موجودة امام كل من بوابات الوصول الأمني ​​وبوابات الصعود إلى الطائرة. بطريقة تتفادى اللمس، ممّا يخفف احتمال التقاط فيروس كورونا وهو إجراء مهم للسلامة والنظافة في هذه الأوضاع.

كيف يعمل التسجيل؟

تماشياً مع متطلبات ارتداء الأقنعة في صالة المطار، ليس من الضروري إزالة القناع لفحص الهوية البيومترية. إذ تعمل عملية التعرف على الركاب حتّى لو كانوا يرتدون أقنعة. على الفور، وببضع خطوات سهلة على أجهزتهم المحمولة، سيكون لدى العملاء خيار التسجيل في “ستار ألّاينس البيومتريّة”، الذي يمكن الوصول إليه عبر رابط داخل تطبيق لوفتهانزا. يُطلب من العملاء المسجلين التقاط صورة شخصية، والتحقق من هويتهم باستخدام جواز سفرهم. لا يحتاجون إلا للتسجيل مرة واحدة وفي المرّات اللّاحقة تُحفظ بياناتهم. يتم تشفير البيانات الشخصية، أي التعامل يتمّ بخصوصية تامّة مع البيانات. مثل الصورة وتفاصيل التعريف الأخرى. تم تصميم النظام وفقًا لقوانين حماية البيانات وأحدث تقنيات التعرف على الوجه.

شكراً للمتابعة، تابعونا دائماً لمعرفة آخر أخبار السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع