الرفاهية في السفر: دليلكم السياحي حول أفخم المنتجعات العالمية

شاركوا المقال

تبحثون عن أفضل المنتجعات للتمتع بتجربة الحمام والاسبا في العالم؟ تعرفوا على التفاصيل في مقالنا

دليلكم السياحي حول أفخم المنتجعات العالمية

خلافًا لما قد يظنه البعض بشأن حداثة تجربة الحمام، فإن لها مرجعية تاريخية في دول كثيرة حول العالم منها المغرب والمنطقة العربية وتركيا وتجارب أخرى مختلفة في التقنية منها الحمام الروماني والساونا الفنلندية والحمام الروسي.

لماذا قد تفكرون بتجربة الحمام إذًا؟ لأن لها فائدة عظيمة فيما يخص استرخاء الجسم وتنقية البشرة. على عكس العلاجات الأخرى التي تستخدم المياه الحرارية المستخرجة من الينابيع الساخنة، يتم استخدام البخار الساخن لتنظيف البشرة على نحوٍ أعمق في الحمام.

بعض تجارب الحمام تستخدم مواد طبيعية غنية بفيتامين إي مثل الصابون المستخلص من زيت الزيتون والغاسول الطيني اللازم للتخلص من السموم والشوائب وتضييق المسام والحد من إفراز الدهون.

تتعرفون في مقالنا على أجمل وأفخم تجارب الحمام والاسبا في العالم.

ما هي أجمل تجارب الحمام والاسبا في العالم؟

1. احظوا بتجربة الحمام البحري الأيسلندي في حمامات جيو سي 

يطل هذا الموقع الفريد على خليج Skjálfandi والدائرة القطبية الشمالية كما يشكل مكانًا رائعًا لمن يحلمون برؤية الأضواء الشمالية.

تنعمون في حمامات جيو سي Geosea Spa Baths بحمامات تستخدم مياه مالحة حرارية غنية بالمعادن تنبع من الأرض. حسب التقليد الأيسلندي، تشكل الحمامات مساحة رائعة للقاء وتبادل الحديث وتناول مشروبات منعشة أثناء الاستجمام في المياه التي تبلغ حرارتها 38:39 درجة مئوية تقريبًا.

للتقليل من الضغوطات وتجديد نضارة البشرة، احجزوا أماكنكم في غرف البخار. وللمزيد من المعلومات حول الحجز والخدمات المتوفرة، قوموا بزيارة الرابط التالي.

2. استمتعوا بالحمام التركي في قصر جيران كمبينسكي

في سلسلة الفنادق هذه الموجودة في مواقع عدة حول العالم منها اسطنبول، يتسنى لكم التمتع بالحمام والمساج التركي التقليدي. يقدم قصر جيران كمبينسكي Çırağan Palace Kempinski خدمات أخرى تتعلق بالصحة مثل مركز للياقة البدنية والساونا وغرف البخار.

تخيلوا أنفسكم في اسطنبول، تتمتعون بحمامكم في قصر جيران كمبينسكي الفخم أو بجلسة سبا منعشة. إذا كنتم تفضلون علاجات خاصة للبشرة اطلعوا على الدليل التالي لخدمات الموقع. وللحجز قوموا بزيارة الموقع الرسمي.

3. جربوا الاسبا في وان آند أونلي رويال ميراج

إذا كنتم ترغبون بقضاء يوم منعش في دبي لتنقية الجسد وتجديد صحة الجسم، قوموا بزيارة وان آند أونلي رويال ميراج المتميز بمجموعة علاجات وخدمات رائعة وثقافة علاجية وتنظيمية مذهلة.

في هذا المكان المخصص لمحبي الرفاهية تحظون بالتدليك، علاجات الوجه، علاجات الشمس، وأخرى مخصصة للرجال. بالإضافة لغرف الساونا والبخار مع إمكانية الحظو بالخصوصية في مواقع خاصة بالجنسين. بالإضافة إلى أحواض سباحة قبل وبعد العلاجات. للحجز والاستعلام قوموا بزيارة الرابط التالي.

4. استكشفوا تجربة الحمام الغربي في فريدرشسباد سبا

تذهلون في البداية من الهيئة المعمارية للموقع الألماني الذي يعود تاريخه للقرن التاسع عشر وما زال مستمرًا إلى اليوم بخدمات عصرية وديكور داخلي فخم.

تتمتعون بالسباحة في قاعة دائرية الشكل تستمر بالاتساع كلما اتجهت عيونكم إلى الأعلى. تتقيد خدمات الحمام في فريدرشسباد سبا بتقاليد الحمام الروماني والأيرلندي وعلاجات أخرى متنوعة للجسم والبشرة. للمزيد من المعلومات حول الخدمات المتوفرة، قوموا بزيارة الموقع الرسمي.

5. تمتعوا بالحمام اليوناني في سيكس سينسز في بورتو إلوندا

في هذا الموقع اليوناني الساحر الحائز على جائزة Best Spa in the World عام 2006 وجائزة Condé Nast Traveler Spa Awards عام 2015 تكتشفون التجربة اليونانية للحمام.

بقائمة متنوعة من علاجات الاسبا، علاجات البشرة، اليوجا، علاجات تجديد نضارة الوجه، المساج، تحظون بتجربة متكاملة من إعادة تنقية وتأهيل صحة وحيوية الجسم.

يحتوي هذا المنتجع عالي الرفاهية على منطقة للغولف وبرامج رعاية خاصة للأطفال إذا كنتم تسافرون برفقة أبنائكم لتحظوا بوقتكم الخاص. للمزيد من المعلومات حول منتجع Six Senses at Porto Elounda، زوروا الموقع التالي.

6. جربوا الحمام السويسري في قصر غشتاد

تحظون بوقتٍ من الرفاهية والاستجمام في قصر غشتاد، فندق ومركز اسبا راقي ذا إطلالة متميزة على جبال الألب السويسرية. يعتمد قصر غشتاد على 9 مناطق رئيسية للاستجمام منها الساونا وغرف البخار ولاونج خاصة للاستراحة.

تتميز تجربة الحمام بأجواء هادئة وعلاجات فعالة في غرفٍ راقية المظهر. بخلاف العناية الصحية بالجسد، يعتمد قصر غشتاد علاجات روحانية تهتم بالصحة النفسية واليوجا مع خبراء متخصصين. قوموا بزيارة الموقع الرسمي إذا أردتم معرفة المزيد من التفاصيل.

7. استكشفوا في أجواءٍ صحراوية سحر الاسبا الأمريكية

في منتجع آمانجيري Amangiri الواقع في صحراء ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، تقصدون موقعًا مختلفًا تمامًا عن الفنادق والمراكز والمنتجعات التي اعتدتم عليها.

يؤمن القائمون على الموقع بجدوى الأجواء الصحراوية ليس فقط في إضفاء سحر خاص على التجربة، ولكن في التجديد الروحي والنفسي. اختاروا ما تريدون من غرف الساونا، المسابح الدافئة وعلاجات البشرة، الأجنحة المائية وغرف البخار، المساج واليوجا. للحجز والاستعلام، زوروا الموقع الرسمي للمنتجع.

8. عيشوا التجربة المغربية الأصيلة في قصر ناماسكار

في موقع متميز بمراكش تحظون بتجربة الحمام المغربي في قصر ناماسكار The Palais Namaskar الحائز على جائزة أفضل مركز فخم للاسبا في أفريقيا عام 2015.

تحمل قائمة علاجات البشرة والجسم في قصر ناماسكار الكثير لزواره من راغبي الرفاهية في تجربة حمام صحية وممتعة.

تعتمد كل التجارب الصحية على منتجات طبيعية وعضوية مع إمكانية التمتع ببرامج خاصة بمقاومة تقدم السن وتخفيف التوتر. إلى جانب أنشطة أخرى تخص العناية بالصحة النفسية. قوموا بزيارة الموقع الرسمي للمزيد من التفاصيل.

9. اكتشفوا التجربة المكسيكية في كوكي كوكي كوبا

في قرية مكسيكية صغيرة تقع وسط غابة خضراء وفي قلب مناطق أثرية مرتبطة بحضارة المايا القديمة تعيشون تجربة الاسبا المكسيكية في Coqui Coqui Cobá.

يوفر الموقع تجارب اسبا فردية حسب الرغبات الشخصية. كما يعتمد في تقديم خدمات العناية بالجسم والبشرة على علاجات مستوحاة من الطرق المكسيكية القديمة التي تلجأ إلى الخلطات العشبية الطبيعية والغسول المصنوع من الزيوت. للحجز والاستعلام، قوموا بزيارة الموقع التالي.

10. استجموا في أجواء أيسلندية داخل البحيرة الزرقاء

لا يمكن وصف الأجواء الخيالية في منتجع بلو لاجون Blue Lagoon المحاط بمظاهر الطبيعة الأيسلندية الخلابة. أنتم على موعد مع السباحة في منبع البحيرة الزرقاء التي تتمتع مياهها البحرية الحرارية النابعة من الأرض بالمعادن الغنية.

تتميز المياه بلون أزرق سماوي مذهل الصفاء، ويحيط بها أخاديد سوداء اللون تكونت بفعل الحمم البركانية عبر الزمن. هذا إلى جانب علاجات من الطين لتنقية البشرة وجلسات المساج وخدمات أخرى. للمزيد من المعلومات، قوموا بزيارة الرابط التالي.

11. عيشوا تجربة تجديد صحة الجسم في وي كير اسبا

يقع منتجع وي كير اسبا We Care Spa في صحراء ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. عبر 40 طرق علاج وتجديد للبشرة مختلفة تحظون بتجربة صحية وبمعايير عالية للرفاهية في وي كير اسبا.

تمتعوا بحمامات مذهلة تعيد نضارة بشرتكم وجلسات التدليك والمساج وأقنعة الوجه. إلى جانب ذلك، يعتمد وي كير اسبا على علاجات تتجاوز تجديد صحة البشرة لعلاجات خاصة بالقولون لتنقية الجسد من السموم عبر الديتوكس. للمزيد من المعلومات، قوموا بزيارة الرابط التالي. 

12. استعيدوا حيوية البشرة في منتجع أيانا الأندونيسي

في موقع بديع، يطل آيانا مباشرةً على خليج جيمباران Jimbaran Bay في بالي الساحرة متميزًا عن غيره بمظهر استثنائي وخدمات راقية عالية المستوى.

يحظى المنتجع الصحي بشهرة عالمية بخاصةً خدمات الاسبا والعلاج المائي. تجدون أنفسكم محاطين بأجواء الطبيعة الأندونيسية الرائعة في فيلا الاسبا حيث تجددون حيوية أجسادكم بطرق طبيعية وصحية. للمزيد من المعلومات حول منتجع آيانا والخدمات العلاجية، قوموا بزيارة الموقع الرسمي. 

في نهاية هذا المقال، نشكركم على الوقت الذي أمضيتموه في القراءة عن أجمل تجارب الحمام في العالم. أخبرونا في التعليقات أدناه عن أفضل التجارب التي حظيتم بها، وعن أفضل المواقع التي حازت على إعجابكم في مقالنا. 

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة