تُحبّون هاري بوتر؟ إذًا لن ترغبوا في تفويت هذا الموقع السياحيّ في لُندن!

شاركوا المقال

احزموا حقائبكُم للسّفر إلى عالم هاري بوتر السّحريّ، فرِحلتُكم إلى مدرسة هوغوورتس على وشك أن تبدأ! 

هل أنتم من أنصار مدرسة "جريفندور" للشُّجعان؟ أم مدرسة "هافلبلاف" للأوفياء؟ أم حتّى غيرَهما؟

مهما كانت مدرستُكم المُفضّلة، أنتُم جميعًا بحاجة إلى المرور من المنصّة 9¾ في محطّة قطار رئيسة في لندن حتّى تستطيعوا العبور إلى مدرسة هوغوورتس الأمّ!

كَون سلسلة أفلام هاري بوتر غنيّة عن التّعريف للملايين حول العالم، سنختصر مُقدّمتنا اليوم، ونبدأ مُباشرة بتعريفكم على معلم سياحيّ في لندن هو نَفسه منصّة 9¾ الّتي صُوّرت داخلها مشاهدُ هذه الأفلام النّاجحة!

¾ المنصّة
المنصّة 9 ¾

ما هي منصّة هاري بوتر 9¾؟

رُغم كونها منصّة قطار خياليّة من حيث المبدأ، إلّا أنّ منصّة هاري بوتر 9¾ هي على الأرجح أشهر منصّة قطار في العالم.

تقعُ منصّة هاري بوتر 9¾ في القاعة الرئيسيّة لمحطّة "كينغز كروس" في العاصمة البريطانيّة لندن، ويعود سبب وجودها إلى سلسلة روايات وأفلام "هاري بوتر" النّاجحة ذات نسبة المبيعات الأكثر في بريطانيا.

يتوجّه عُشّاق هاري بوتر من جميع أنحاء العالم إلى هذه المنصّة بحثًا عن مُغامرة وَلو بسيطة تأخذهم إلى داخل صفحات أفضل الإصدارات الأدبيّة الحديثة!

¾ المنصّة لندن
المنصّة 9 ¾

ما دور هذه المنصّة في أفلام هاري بوتر؟

باختصار، إنّ هذا الموقع الخياليّ هو جسر عبور تلامذة السّحر من العالم الحقيقيّ إلى قطار "هوغورتس إكسبرس"، الّذي سيأخذهُم بدوره إلى مدرسة "هوغوورتس" المرموقة لتعليم السّحر!

ففي فيلم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، يصلُ هاري وأصدقاؤه إلى محطّة القطار الرئيسة أوّلًا، ليكتشفوا أنّ المنصّة 9¾ ليست مرئيّة لعامّة النّاس، وأنّ السّحرة هُم فقط من يستطيعون رؤيتها وتجاوُزَها.

وبين منصّتي القطارات التّاسعة والعاشرة، هُناك جدار اسمنتيّ طويل، يجب على الطُلّاب السّحرة اختراقه بشجاعة وهُدوء أعصاب كي يصلوا إلى الطّرف الآخر. وهذا الجدار موجود في محطّة "كينغز كروس" الحقيقيّة، حتّى أنّ مشاهد الفيلم التُقطت هُناك قبل أن يتحوّل جُزء من المكان إلى معلم سياحيّ يقصده عُشّاق هاري بوتر.

ومنذ سنوات قليلة، تمّ تركيب نصف عربة في الجدار بحيثُ تبدو وكأنّها تخترقه، تمامًا كما فعل هاري بوتر وأصدقاؤه  للعبور ونقل أمتِعتهم من خلاله. كما زادَت إدارة محطّة القطار علامة "المنصّة 9¾" لتُشير إلى مكانها ولتَجعل تجربة السُيّاح أكثر إثارة وتشابهًا مع أحداث فيلمهم المُفضّل.

سياحة في المنصّة بمُساعدة متجر هاري بوتر!

هل تذكرون أستاذ السّحر "فيليوس فيلتويك" الّذي يُجسّد دوره المُمثّل "وارويك ديفيز"؟ لقد قام هذا المُمثّل بخطوة كبيرة جعلت زيارة منصّة قطار هاري بوتر 9¾ تُشبه الحقيقة.

ففي السّنوات الأخيرة، قرّر "ديفيز" فتح متجَر هاري بوتر على بُعد أمتار قليلة من منصّة 9¾، بعد أن صُمِّمَ لِيُشبه متجر "أوليفاندر" الّذي ظهر في سلسلة الأفلام الشّهيرة.

يحتوي هذا المتجر على الكثير من الأدوات والهدايا الخاصّة بأفلام هاري بوتر، كعصيّ السّحر وأدوات تقليب الوقت والكُتُب، إضافة إلى الوشاحات والملابس المُستخدمة في عالم السّحر المُذهل.

إنّ امتلاك أغراض كهذه هو حُلمُ أيّ مُعجب بسلسلة الأفلام المحبوبة، ولكنّها تحمل أيضًا هدفًا آخر، إذْ يُمكنكم استعمالها كأغراض تنكّر أو تقمّص لدور السَّحَرة كما في فيلم هاري بوتر، والتقاط صور احترافيّة تبدون فيها وكأنّكُم تخترقون جدار المنصّة نحو قطار مدرسة "هوغوورتس"!

منصّة هاري بوتر ¾
منصّة هاري بوتر 9 ¾

هل أنتم أشدّ المُعجبين بـ"هاري بوتر" وستزورون المنصّة قريبًا؟

نحن نتفهّم حماسَكُم واندفاعكُم لزيارة هذا المعلم السياحيّ الغريب. لكن تمهّلوا قليلًا وتزوّدوا ببعض المعلومات الّتي ستكون ذات فائدة لكم في رحلتكم إلى المنصّة 9¾:

  1. تشهد المنصّة 9¾ عادةً ازدحامًا أثناء عطلات نهاية الأسبوع وفترات الأعياد، لذا حاولوا زيارة الموقع باكرًا لتجنّب الانتظار.
  2. إنّ الوصول إلى المنصّة مجّانيّ، ولكنّ التقاط صورة احترافيّة فيه يفرضُ عليكُم دفع رسمٍ لِمتجر هاري بوتر المُجاور.
  3. إذا كُنتم لا ترغبون في الدّفع للمتجر مُقابل الحصول على صورة احترافيّة، يُمكنكُم طلب مُساعدة صديق أو أيّ سائحٍ يقفُ بالقُرب منكُم، مع توخّيكم الحذر من حالات السّرقة المُحتملة.

بما أنّكُم وصلتُم إلى نهاية هذا المقال، نعتقدُ أنّكُم من أشدّ المُعجبين بسلسلة أفلام وروايات هاري بوتر العالميّة! فهل أعجبكُم وجود معلم سياحيّ يُذكّركُم به؟ وهل تودّون زيارته قريبًا؟ أطلعونا على آرائكُم في خانة التّعليقات.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة