منع سكان الاتحاد الأوروبي من الرحلات الجوية بعد خروج بريطانيا الاتحاد!

الثلاثاء ٠٥ يناير - ٢٠٢١

بعد أيام من سلالة فيروس كورونا التي أفسدت خطط عيد الميلاد للمصطافين على جانبي القناة الإنجليزية، أثار الشريط الأحمر بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والارتباك عقبات أمام البريطانيين الذين يحاولون العودة إلى منازلهم في عدة دول أوروبية.

عقبات أمام البريطانيين الذين يحاولون العودة إلى منازلهم في عدة دول أوروبية
عقبات أمام البريطانيين الذين يحاولون العودة إلى منازلهم في عدة دول أوروبية

أعرب العديد من البريطانيين عن استيائهم على وسائل التواصل الاجتماعي بعد منعهم من ركوب الرحلات المتجهة إلى دول الاتحاد الأوروبي التي يعيشون فيها. واشتكى آخرون من صعوبات في الحصول على المزايا الاجتماعية التي يحق لهم الحصول عليها.

"فوضى السفر" وشكاوى عديدة!

 تضمنت معظم الشكاوى رحلات جوية إلى إسبانيا، موطن أكبر عدد من البريطانيين المسجلين في أوروبا. على الرغم من أن السلطات الإسبانية زعمت أن المشكلة قد تم حلها. وقالت مجموعة بريطانية في أوروبا تمثل البريطانيين في الاتحاد الأوروبي إن قضايا مماثلة ظهرت في إيطاليا، ألمانيا، السويد وهولندا. وتحدثت عن "فوضى السفر لسكان المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي الذين يحاولون العودة إلى ديارهم". وانتهاكات اتفاقية الانسحاب التي تضمن حقوق المقيمين البريطانيين في الاتحاد الأوروبي.

كتبت المجموعة في بيان: "واجه البريطانيون في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي صعوبات، مع منع الأشخاص من الرحلات الجوية أو ختم جوازات سفرهم.على الرغم من أنهم يحملون جوازات سفر بريطانية سارية، ووثائق إقامة في الاتحاد الأوروبي واختبارات كورونا سلبيّة".

شكراً لمتابعتكم الدائمة.

.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع