10 مهرجانات عالمية ستضخ الأدرينالين بقوة في أجسادكم

الخميس ٢٠ أغسطس - ٢٠٢٠

ما هي المهرجانات والسباقات التي لا يجب على عشاق المغامرة تفويتها؟

مهرجانات عالمية ستضخ الأدرينالين بقوة في أجسادكم
مهرجانات عالمية ستضخ الأدرينالين بقوة في أجسادكم

في فن اقتناص اللحظة وعيش التجربة لمنتهاها يقول الكاتب الألماني غوته: “لا يسافر المرء لكي يصل ولكن لكي يسافر”. هل هذا ما تبحثون عنه؟ مغامرة سفر تشعرون فيها بكل لحظة تمر عليكم؟ هل ترغبون بعيش تجارب سفر تأخذكم لعالم آخر من الاستمتاع والتشويق؟

في مقال اليوم جمعنا لكم مجموعة من أهم المهرجانات والمسابقات التي يشترك بها ويشاهدها جمهور عاشق للإثارة والمغامرة. ولكن احذروا، فبعض هذه الأنشطة قد تتطلب لياقة بدنية أو قادرة عالية على التحمل وقدر كبير من الشجاعة والمجازفة.

ما هي المهرجانات والأحداث الرياضية التي تقدم تجارب مفعمة بالأدرينالين عليكم تجربتها؟ 

1. الجري أمام الثيران، مهرجان سان فيرمان، إسبانيا

مهرجان سان فيرمان هو أحد أبرز المهرجانات الشعبية المتأصلة في جذور الثقافة الإسبانية ويشارك به عدد كبير كل عام. تجري أحداث المهرجان في شوارع المدينة حيث تُفتح البوابات أمام الثيران الجائحة لتجري وراء المشاركين في المهرجان. 

الهدف بسيط، هو الهروب من الثيران وقرونها القاتلة إلا أن الحدث دائمًا ما يكون مصحوبًا بعدد من المصابين أو حالات الوفاة. على الرغم من الإثارة الهائلة التي تولدها تجربة كهذه، إلا أن المشاركة في هذا الحدث تنطوي على نسبة كبيرة من الخطورة. 

2. مهرجان Bridge Day، الولايات المتحدة الأمريكية

يقام مهرجان Bridge Day سنويًا في الثالث من أكتوبر في ولاية فيرجينيا الغربية الواقعة بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية. 

تقوم أحداث المهرجان الخاطفة للأنفاس والتي يحضرها 100 ألف شخص تقريبًا كل عام على مشاهدة رياضيون وهواة يمارسون Base Jumping القفز من فوق جسر نيو رفر جورج. يبلغ طول الجسر الواقع فوق نهر نيو ريفر 876 قدم، فهل تقدرون على القفز من مرتفع كهذا؟

3. مسابقة كرة الجبن المتدحرجة، إنجلترا

أطلقت جريدة الغارديان على هذا الحدث السنوي إسم “الحدث الأشهر في العالم” وقد التصقت صفة العالمية به نظرًا للمتسابقين الذين يأتون من كل حدب وصوب. 

تقوم فكرة المسابقة على إطلاق كرة جبن جولستر تزن 4 كيلو جرام تقريبًا لأسفل تلة كوبر حيث يتسابق المتنافسون للوصول إليها أولًا. نظريًا قد يبدو الأمر سهلًا لكنه ليس كذلك أبدًا فالتدحرج على التلة ليس سهلًا أبدًا وقد يعرضكم لبعض الإصابات. 

4. مهرجان Takeuchi Matsuri، اليابان

يقام مهرجان Takeuchi Matsuri في الخامس عشر من فبراير من كل عام بعد يومٍ واحد من الاحتفال بعيد الحب. على عكس العواطف والبهجة التي يجلبها عيد الحب، يقوم المهرجان على تقسيم الجمهور لفريق الشمال والجنوب الذين يتقاتلون فيما بينهم بعصي الخيزران. 

قد تتسبب المشاركة في هذا النوع من الاحتفالات الشعبية في اليابان بحدوث إصابات جراء القتال باستخدام العصي. أما بالنسبة للفريق الفائز، فيُعتقد في اليابان أن فوز فريق الشمال هو فأل خير لمحصول وفير من الأرز للعام المقبل!

5. مهرجان Calgary Stampede، كندا

يلقبه القائمين عليه بلقب أعظم عرض على وجه الأرض، هو مهرجان ومعرض Calgary Stampede السنوي بمدينة كالغاري الكندية. يستمر الحدث لمدة 10 أيام تتضمن فعاليات مختلفة منها التنافسي المستوحى من ثقافة رعاة البقر وهي في الغالب مسابقات للخيل وأنواع أخرى من الماشية. 

إلى جانب ذلك، يتم تخصيص جزء من فعاليات المهرجان لإقامة المعارض التجارية الكبرى. نرشح لكم هذا النوع من الفعاليات أثناء السفر إذا كنتم من محبي الخيل أو من المهتمين بالثقافات المكسيكية والأسبانية. 

6. كالتشيو فيورنتينو، إيطاليا

كالتشيو فيورنتينو هي لعبة بدائية من الأشكال القديمة التي بُنيت عليها لعبة كرة القدم وهي تُعد اليوم مزيج من شكل لعبة كرة القدم ورياضة الرغبي. يرجع عهد نشأة كالتشيو فيورنتينو للقرن السادس عشر في إيطاليا تحديدًا بساحة سانتا كروتشي في فلورنس. 

في وقتنا هذا، تقام ثلاث مباريات كل عام في نفس المكان بساحة سانتا كروتشي في الأسبوع الثالث من شهر يونيو. بخلاف المتعة الهائلة الكامنة في المشاركة بهذا النوع من المسابقات إلا أن المشاركين في مباريات كالتشيو فيورنتينو معرضون للإصابات الخطيرة والعنف الشديد أثناء اللعب. 

7. مسابقة حمل الزوجة، فنلندا

مسابقة حمل الزوجة التي تم ابتكارها في فنلندا هي من أغرب وأمتع المسابقات التي تشاركون متعتها مع الشريك أو الشريكة. يرجع تاريخ المسابقة لحكاية قديمة عن لص محترف يقود مجموعة من قطاع الطريق الذين ينهبون القرى ويسرقون الطعام والنساء! 

يُقال أن السارقون كانوا يحملون النساء على ظهورهم ويجرون في الغابة لاذين بالفرار مع ما سرقوا من أمتعة وطعام. ومن هنا ظهرت مسابقات حمل الزوجات التي يتولى فيها الرجل حمل الأنثى والانطلاق بأقصى سرعة لتحقيق الفوز. وتُعقد هذه المسابقات في Sonkajärvi بفنلندا. 

8. مهرجان كرة النار، السلفادور

يقوم مهرجان كرة النار على أسطورة شعبية نشأت إثر انفجار بركاني عام 1922 عزاه السكان إلى صراع بين الراعي المحلي وبين الشيطان. على غرار المعركة الأسطورية، يقسم الناس نفسهم إلى فريقين ويلقون على بعضهم كرات مشبعة بالكيروسين بعد أن يشعلوا النار فيها. 

يقام مهرجان كرة النار في 31 أغسطس من كل عام وسط استعدادات محلية كبيرة من جانب الشرطة ومستشفيات الطوارئ. ولذا وجب الإشارة إلى الخطورة الناجمة عن المشاركة في هذا النوع من الاحتفالات الشعبية في Nejapa بدولة السلفادور. 

9. مسابقة الشعر المتجمد، كندا

المسابقة الدولية للشعر المتجمد The International Hair Freezing Contest هي مسابقة كندية فريدة من نوعها بدأت في عام 2011. تقام المسابقة في شهر فبراير من كل عام حيث يجلس المتسابقون في ينبوع ساخن ثم ينتقلون إلى درجات حرارة مختلفة لنحت شعرهم. 

أما عن معايير انتقاء الفائز، فيتم اختيار الفائز أو الفائزة بناءًا على مظهر الشعر بعد تجمده. تبلغ قيمة الجائزة المالية الأولى مبلغ 2000 دولار حيث تتم فعاليات التتويج بإحدى منتجعات ينابيع طخيني الحارة Takhini Hot Springs. 

10. تجربة السفينة الدوارة تكابيشا Takabisha

تكابيشا هي سفينة دوارة تشبه لعبة قطار الموت (الافعوانية) تقع في مدينة الألعاب والملاهي فوجي-كيو هايلاند في اليابان. في عام 2011 وحتى وقتٍ قريب كانت تكابيشا هي السفينة الدوارة الأقوى في العالم قبل أن يتم إنشاء واحدة أخرى أعتى منها في نيو جيرسي بأمريكا.

كقطار الموت تقدم تكابيشا تجربة مفعمة بالأدرينالين لكن بمزيد من السقوط والارتفاع بسرعة أعلى. هل أنتم على استعداد لخوض هذه التجربة المثيرة؟

في نهاية هذا المقال نتمنى أن تكون المعلومات المذكورة عن المهرجانات والفعاليات قد لاقت إعجابكم. أخبرونا في التعليقات أي من هذه المهرجانات أعجبتكم الأكثر!