موريشيوس لن تقتح حدودها أمام السياح في شهر ديسمبر

شاركوا المقال

أعلنت موريشيوس أن حدودها ستبقى مغلقة أمام السفر الترفيهي خلال موسم الأعياد وقرّرت تمديد قيود الحجر الصحي حتى 15 يناير 2021.

أعلنت موريشيوس أن حدودها ستبقى مغلقة أمام السفر الترفيهي خلال موسم الأعياد من ديسمبر إلى يناير. وقرّرت الحكومة تمديد قيود الحجر الصحي حتى 15 يناير 2021.

قرار الإغلاق يُأثر سلبًا على موريشيوس

سبّب هذا القرار ضربة أخرى لوكلاء الرحلات السياحية ومشغليها لأنهم لن يتمكّنوا من استقبال حجوزات الزوار لقضاء عطلة ديسمبر في موريشيوس.

تتطلّب إجراءات موريشيوس من المسافرين عزل أنفسهم في غرفة فندقية لمدة 14 يومًا قبل أن يتمكنوا من زيارة الشواطئ والمنتجعات. لا يُسمح للضيوف بمغادرة غرفهم. يتم تزويدهم بوجبات الطعام والأدوات الصحية بحيث يتم توصيلها إلى غرفهم أثناء الحجر الصحي. ويُذكر متوسط مدّة ​​الإقامة الترفيهية في موريشيوس يتراوح من سبعة إلى 10 أيام.

قال مدير أحد الشركات السياحية في موريشيوس جوناثان جربر أن قيود الحجر الصحي كان لها تأثيرًا سلبيًّاعلى العائدات. وأضاف "إن الاستراتيجيّات التي اختارتها الحكومات لمواجهة هذا الفيروس مدهشة بالفعل. إننا مدركون لأهميّة التشدّد في سياسات السلامة من قِبل الحكومة في بلد مثل موريشيوس. وذلك لأن العزلة الذاتية أمر صعب في ظل ظروف السكن الكثيفة في قراها. ولكن لماذا يجب على المسافرين الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا إذا كانوا قادرين على تقديم نتيجة فحص PCR سلبيّة وإثبات عدم حملهم للفيروس؟".

أمل بعد الإعلان عن لقاح كورونا

قال راميش جينارين، العضو المنتدب لشركة "World Leisure Holidays"، أن خبر تمديد الحجر الصحي ليس خبرًا جيدًا ولكنّه كان متوقعًا. وأوضح راميش أنه قد تم اتخاذ القرار غالبًا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في أوروبا. تُعتبر أوروبا من الأسواق الأساسية لموريشيوس.

 كما صرّح أنه كان يأمل بانخفاض معدلات الإصابة. وبالتالي يتم تخفيف قيود الحجر الصحي بحلول 15 يناير مع توزيع لقاح كورونا. وذكر أنه يمكن للقاح  بإنقاذ الأسابيع القليلة المتبقية من الإجازات المدرسية في يناير.

شكرًا لقراءة مقال اليوم. تابعونا لمواكبة آخر أخبار السفر من حول العالم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة