يشتري السّياح نتائج كورونا مزيّفة للسفر

الأربعاء ١١ نوفمبر - ٢٠٢٠

مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي، تطلب العديد من البلدان الآن نتائج اختبار فيروس كورونا السلبية للدخول. لكن إجراء الاختبار في الوقت المناسب قد يكون صعبًا على المسافرين.

تزوير نتائج وهمية لكورونا
تزوير نتائج وهمية لكورونا

تزوير نتائج الكورونا و ملاحقة الفاعلين

ظهرت ممارسة تزوير نتائج وهمية أو شرائها في وجهات حول العالم، مع وجود حالات تم التلاعب بها. فكك المسؤولون الفرنسيون حلقة تزوير مزعومة كانت تبيع شهادات اختبار مزورة في مطار شارل ديغول في باريس.

اتهمت الشرطة المجموعة المكونة من سبعة بالتزوير والاحتيال. بعد التحقيق في كيفية حصول مسافر متجه إلى إثيوبيا على وثيقة فيروس كورونا مزيفة في المطار. اعتقلت الشرطة في البرازيل مؤخرًا أربعة مسافرين محليين زوروا اختبارات فيروس كورونا سلبية لزيارة جزيرة فرناندو دي نورونها على متن طائرة خاصة. أعيد فتح الجزيرة، التي تُعرف بأنها واحدة من أجمل الشواطئ في العالم. كما تتطلب من المشاركين تقديم نتائج اختبار فيروس كورونا السلبية المكتسبة قبل يوم واحد فقط.

نظرًا لأن بروتوكولات نتائج الاختبار للسفر أصبحت ذات تقنية عالية، فمن غير المرجح أن يتمكن العديد من المسافرين من السفر بوثيقة تم التلاعب بها. تم إطلاق تطبيق جديد يسمى Common Pass الشهر الماضي للمسافرين على الخطوط الجوية المتحدة وخطوط طيران كاثي باسيفيك. لتحميل نتائج اختبار فيروس كورونا مباشرة إلى شركة الطيران الخاصة بهم للتحقق منها عند السفر.

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالخبر، شكرًا للمتابعة

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع