نصائح السفر: كيف تلتقطون صورًا رائعة خلال رحلتكم القادمة

الجمعة ١٣ ديسمبر - ٢٠١٩

أصبح من الضروري اليوم إلتقاطُ صورٍ رائعة خلال سفرنا. فهي تُوثق لذكرياتنا الجميلة وعُطلنا. كما تُستخدم، كذلك، في وسائل التواصل الاجتماعي. إنها طريقة رائعة لمُشاركة مغامراتنا مع أصدقائنا. كيف تلتقطون صورًا رائعة خلال سفركم؟ إقرؤوا دليلنا التالي:

ابحثوا عن الأماكن مُسبقًا على جوجل وانستغرام

قبل أن تقصدوا أية مدينة، ابحثوا عنها في جوجل وانستغرام لمعرفة ما إذا كانت هناك أي صور مميزة بإمكانكم التقاطُها. إنه مصدر للإلهام حول ما تبحثون عنه في وجهات سفركم.

صور سفر

اكشفوا المكان و استمتعوا به أولًا

من الصعب عليكم عدم استخدام الكاميرا والبدء بالتقاط الصور حالما ترون موقعًا مذهلًا! استمتعوا بالمكان أولًا، تعرفوا عليه وخاصياته. وبعد ذلك، يُمكنكم قضاء الوقت في التقاط الصور.

صور سفر

التقطوا الصور في الصباح الباكر أو خلال وقت الغروب

معظم الوقت في عُطلنا، نقوم بنفس العادات: نستيقظ في وقت متأخر و نخرج في منتصف النهار الحار لنبحث عن شيء نأكله في المساء. ثم ننام آخر الليل.

إن هذا الجدول سيء جدًا لالتقاط الصور. أولًا، شمس منتصف اليوم سيئة لإلتقاط الصُور. و تتلاشى الألوان لتنتشر الظلال في الصور، و يبدو الجميع مُتعبًا. خلال الصباح الباكر أو وقت الغروب، تكون الشمس أقل توهجًا و تجعل الصور أكثر وضوحًا و نقاءً.

ثانيًا، يخرج أغلب السياح خلال مُنتصف النهار! خارج أوقات الذروة، ستجدون الميادين الشهيرة فارغة تقريبًا والشواطئ كلها مُلْكًا لكم. لذا، نُوصي بالخروج و التجول بالمدينة باكرًا قدر المستطاع أو البقاء لوقت متأخر قليلًا. هذه الأوقات هي الأفضل للتصوير، لن تندموا على ذلك!

صور سفر

التقطوا اللحظات العفوية

بدلًا من ترتيب أفراد الأسرة لالتقاط صورة بإمكانكم التقاط الصور العفوية مع الناس. و عند التقاط صور للمناظر الطبيعية، من الأنسب التقاط صورتين، واحدة مع أشخاص و واحدة دونهم، لرؤية أي صورة أفضل.

صور سفر

استخدموا الظلال

إذا كنتم تلتقطون الصور خلال النهار، حاولوا أن تجدوا أفضل نقطة مرتفعة لالتقاط الصور. قد يُشكل الناس من حولكم ظلالًا جميلة، وقد يصبح المشهد رائعًا!

صور سفر

أعيدوا التفكير في الصور التقليدية

إن زيارة المواقع السياحية خلال السفر أمر لا مفر منه، ولكنكم لا تريدون العودة بصور تبدو وكأنها من دليل سياحي. سيكون الأمر أكثر متعة إذا التقطتم صورًا فريدة من نوعها في وجهات السفر المشهورة. تحركوا و تعرفوا على المعلم الذي تريدون التقاط صُور له. و من ثمة، جربوا زوايا أكثر جاذبية وغير مُستهلكة.

صور سفر

التقطوا صُورًا للأشخاص المحليين

إذا كنتم تلتقطون الصور من مسافة بعيدة فهذا ليس بمُشكل. ولكن إذا أردتم إلتقاط صور عن قرب، فمن الأدب أن تطلبوا الإذن أولًا. يمكنكم شراء كتاب لتعلم الجمل القصيرة باللغة المحلية أو تحميل تطبيق للترجمة. وتعلموا الأساسيات مثل، “مرحبًا”، “من فضلك “، “شكرا”، و ”كيف حالك ؟”

و ابدأوا بالتواصل باللغة المحلية. ليس من الضروري أن تتحدثوا بطلاقة، لكن كلمة مثل “مرحبًا” باللغة المحلية ستجعل من أمامكم أكثر راحة للتحدث معكم. خُذوا الإذن قبل تصويرهم. و في حال رفضوا، اشكروهم وتابعوا السير.

صور سفر

التقطوا التفاصيل الصغيرة

عندما تلتقطون الصور في رحلاتكم، من المحتمل أن تصوروا الكثير من المناظر الطبيعية والشواطئ الهادئة ومشاهد الشوارع المزدحمة. كلها صورٌ رائعةٌ، لكن لا تنسوا أن تبحثوا عن التفاصيل الصغيرة. انتبهوا للتفاصيل التقليدية، كتفاصيل الهندسة المعمارية و الأزياء المحلية و الأطعمة، الألوان، التركيبات والأنماط. تروي هذه التفاصيل قصة أكثر إثارة، ومن شأنها أن تمنحكم إحساسًا أفضل للبيئة التي كنتم فيها.

صور سفر

شاركوا في حدث أو فعاليات مهرجان محلي

تحققوا من أن تتزامن أحداث أو مهرجانات خاصة و إجازتكم. لا تُمثل هذه الإحتفالات السنوية فرصة رائعة لالتقاط الصور فحسب و إنما تُوفر لمحة عن الثقافة المحلية أيضًا.

اكتشفوا أيضاً دليلنا لإتخاذ أجمل صور “السلفي” و نصائحنا للسفر الممتع و أهم قائمة لمستلزمات السفر و مُختلف مقالاتنا حول السياحة في العالم. و إقرِوا أحدث ما نشرناه من مقالات أدناه: