نصائح السفر: كيف تلتقطون أفضل صور “السيلفي”؟

الجمعة ١٣ ديسمبر - ٢٠١٩

لا شيء أفضل من التقاط صورة رائعة لأنفسكم في حال كنتم بمفردكم، مع العائلة، أو مع الأصدقاء. سنُوفر لكم في دليلنا التالي، أبرز النصائح لإلتقاط أفضل صورة “سيلفي” ممكنة أثناء السفر!

صور سفر

امسكوا بالكاميرا بعيدًا قدر الإمكان

إذا كنتم تحملون الكاميرا بأنفسكم، حاولوا أن تكون بعيدةً قدر الإمكان. إن أغلب عدسات الكاميرا على الهواتف الذكية لديها خاصية الزاوية الواسعة، وهذا يعني أنها تستطيع التقاط جزء كبير من الصورة، ولكنها، أيضًا، تُشوه الصورة قليلًا.

عند القيام بذلك، لا تدفعوا رأسكم للخلف. هذا رد فعل طبيعي على دفع الذراع للخارج ومحاولة الإبتعاد عن الكاميرا، ولكنه سيجعل الرأس يظهر بشكل غريب.

صور سفر

ضعوا الكاميرا فوقكم قليلًا

تبدو الصور في شكلها الطبيعي عندما تُلتقطُ من الأعلى بقليل. و الإستثناء الوحيد هو إذا كنتم تلتقطون صورة أمام المرآة. تذكروا أن تُميِلوا ذقنكم أيضًا.

تأكدوا أن الضوء في الإتجاه الصحيح

تأكدوا من وجود قدر كافٍ من الضوء لإبراز ملامحكم و حتى لا ينتهي بكم الأمر مع صورة مُشوشة و مُزعجة. تحقّقوا من زاوية و اتجاه الضوء. مصدر ضوء خفيف، عندما تكون الشمس في الأفق، سوف يُنير ملامحكم بشكل مُتَسَاوٍ. مصدر الضوء العالي، عندما تكون الشمس في الأعلى مباشرة ، سيتسبب في ظلال أكثر، ويخلق مناطق تباين مظلمة ونتائج قليلة الجودة.

صور سفر

فكروا في تكوين الصورة

مهما كان مُحتوى صُوركم، عليكم التفكير في موضع عناصر الصورة. فكروا في مكان العنصر الرئيسي في الصورة (أنتم!)، وكذلك العناصر الأخرى في اللقطة (ربما المشهد في الخلفية). و تأكدوا أن كل شيء سيكون واضحًا لمن يشاهد الصورة.

صور سفر

حاولوا أن تلتقطوا وضعيات طبيعية

يجب أن تكون السفرة مُمْتِعَةً لذا لا تنسوا أن تُظهروا بعض المرح في صوركم!

انظروا داخل الكاميرا

تتمثل أفضل الطرق لإلتقاط سيلفي رائع  في أن تتفاعلوا مع الكاميرا. لا تنظروا فقط إلى العدسة، ولكن انظروا داخلها. وبذلك، ستكون جفونكم مفتوحة ملليمترات قليلة أكثر، وستحصلون على مظهر مُشرق و سوي.

صور سفر

اختاروا الخلفية الصحيحة

حاولوا ألا تقفوا أمام خلفية مُبهرة لدرجة أن تُصبحوا عناصر ثانوية في الصورة. و لا بُد من وجود توازن بينكم وبين تلك الخلفية. فإذا كنتم ترتدون،مثلًا، ملابس سوداء اللون، قِفوا أمام الخلفيات المُلونة، والعكس بالعكس.

اكتشفوا أيضاً دليلنا لإلتقاط أفضل صور السفر و أفضل ما اخترناه لكم من صور سفر حول العالم. و اطلعوا على أحدث ما نشرناه أدناه: