تعرّفوا إلى نفق من الأزهار المُتدلّية يأخذكم إلى عالم الأحلام والخيال

شاركوا المقال

للورد سحرٌ لا يستطيع أحدٌ مُقاوَمته، ولهذا السبب غنّت له إسمهان وتغزّلت بجماله "يا بدع الورد، يا جمال الورد، من سحر الوصف قالوا عالخدّ الورْد.."

حديقة كاواتشي فوجي
حديقة كاواتشي فوجي

هل تتُخطّطون للسفر إلى اليابان قريبًا؟ وهل أنتم من مُحبّي الطبيعة وتستهويكم مناظر الزهور وألوانها الزاهية؟ نُقدّم لكم اليوم مقالًا يُحدّثكم عن نفق زهور الوستارية في اليابان الّذي يجمعُ بين الجمال والسّحر والطبيعة في مكانٍ واحد!

حديقة كاواتشي فوجي
حديقة كاواتشي فوجي

ما هو نفق زهور الوستارية Wisteria Tunnel؟

إنّه لأمرٌ شبه مُستحيل أن تَمشوا في نفق زهور الوستارية في اليابان بدون أن تتخيّلوا أنفسكُم مُحاطِينَ بأميرات الجنّيات الخياليّة وهي ترتدي فساتينَ أنيقة تتناسبُ ألوانها و ألوان الزّهور النّاعمة.

يقعُ هذا النفق داخل حديقة "كاواتشي فوجي" Kawachi Fuji في مدينة "كيتاكيوشو" اليابانيّة، وهي حديقة مُحاطة بالتلال المشجّرة، وتشتهرُ باحتوائها عددًا هائلًا من أزهار الوستارية الرائعة. تُفتحُ الحديقة للجمهور خلال "موسم زهرة الوستارية" الذي يَبلغُ ذروته عادةً بين أواخر أبريل وأوائل مايو وخلال موسم "أوراق القيقب" في الخريف. وتنمو أوراق القيقب في أزواج، كل ورقة في عكس اتجاه الأخرى. وهي ذات فلقتين ولها ألوان جذابة في الخريف. وتسمّى ثمار القيقب.

هل أنتم مُهتمّون بمعرفة المزيد؟ تابعوا المُطالعة للحصول على التفاصيل.

حديقة كاواتشي فوجي
حديقة كاواتشي فوجي

عالمٌ خياليّ مليئ بالزّهور الناعمة

دعونا نتعرّف أوّلًا على زهرة الوستارية نفسها.

تُعرَف زهرة الوستارية بالبُلَيْعَة أو الوِسْتارية أو الغِليسين أو الحُلْوة (الاسم العلمي: Wisteria) وهي جنس من النباتات يتبع الفصيلة البقولية من رتبة الفوليات.

تُستعمل زهرة الوستارية عادًة للزينة، وهي تحظى بشعبيّة كبيرة في كلّ من الحدائق الشرقيّة والغربيّة نظرًا لشكلها المُعلّق وأغصانها المُزخرفة والمُتعرّجة. تصلُ أغصان هذه الزهرة إلى مرحلة النُّضجِ في غضون بضع سنوات، وعند هذه النقطة، تتفتّح مجموعات من الأزهار الطويلة الشبيهة باللافندر بدرجات مُختلفة من ألوان الباستيل.

أمّا في نفق الزُّهور المُلوّن، فيوجد حوالى 150 نوع من النباتات المُزهرة، 20 منها هي أنواعٌ مُختلفة لأزهار الوستارية الجميلة.

يصفُ الناس المشي في هذا الممرّ بـ"المشي تحت غطاء مُنبسط من الأزهار"، كما يعبّرون عن شعورهم بالرّاحة والهدوء بعد هذه التجربة. كيف لا؟! فزهرة الوستارية ترمزُ إلى الصّلاة والتأمّل في الديانة البوذيّة.

حديقة كاواتشي فوجي
حديقة كاواتشي فوجي

حديقة "كاواتشي فوجي" السّاحرة

لا تقتصرُ هذه التجربة الرائعة على زيارة نفق واحدٍ وحسب، بل تحتوي الحديقة هُناك على نفقين اثنين من الأزهار يَبلغُ طولهُما 100 متر تقريبًا، وكلاهُما مصنوعٌ من أشجار الوستارية من مُختلف الأنواع والألوان، بدءًا من الأبيض النقيّ النّاصع، وصولًا إلى البنفسجيّ الدّاكن. كما تضمّ الحديقة مجموعة من أشجار الوستارية الكبيرة التي تُشكّل معًا سقفًا هائلًا من الزّهور المُتدليّة برقّة وجمال.

وعند الوقوف في الجُزء العُلويّ من الحديقة، يُمكنُكم الاستمتاعُ بإطلالةٍ تحبسُ الأنفاس على بحرٍ من زُهور الوستارية وعلى الوادي المُحيط بالحديقة وبساتين الخيزران.

حظّت حديقة "كاواتشي فوجي" بشعبيّة كبيرة في السنوات الأخيرة الماضية، وهي تجذب الآنَ أعدادًا كبيرة من الزُوّار المحليّين والدوليّين. كما يتزامن موسم تَفَتُّح أزهار الوستارية مع عطلة "الأسبوع الذهبيّ" الوطنيّة في اليابان. نتيجة لذلك، يُمكن أن تصبح الحديقة مُزدحمة للغاية.

نصائح ومعلومات للسيّاح

إذا أردتم زيارة هذا المعلم السياحيّ الرائع، هناك عدّة ملاحظات يجبُ أن تتناولوها بعين الاعتبار.

  1. تأكدّوا من معرفتكم ساعات فتح أبواب الحديقة وساعات إغلاقها، وتذكّروا أنّ هذه المواقيت تختلف باختلاف والمواسم.
  2. استقلّوا الحافلة للوصول إلى الحديقة، أو سيّارة أجرة إذا كانت ميزانيّتكم تسمحُ بذلك.
  3. لا تنسوْا أنّ مواجهة الازدحام أمرٌ وارد، وقد يُطلب مِنكم عدم استعمال السيّارات للوصول إلى الحديقة.
  4. احجزوا تذكرة دخولكم مُسبقًا خلال موسم زهرة الوستارية لأنّ الدخول المُباشر غيرُ مسموح.

شكرًا على قراءة مقالنا! هل سبق لكم أن زُرتم هذا المسار المُغطّى بالأزهار؟ لا تتردّدوا في مُشاركة آراءكم معنا!

هذا المقال بالتعاون مع صفحتنا الأخت موقع حزر فزر ، وجهتكم للطرائف والترفيه

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة