دراسة أيرلندية تربط بين حالات كوفيد و رحلات دولية

الأحد ١٥ نوفمبر - ٢٠٢٠

ربطت دراسة أجرتها الخدمات الصحية في أيرلندا 13 حالة من حالات Covid-19 برحلة دولية واحدة مدتها 7.5 ساعة خلال الصيف. الدراسة التي نُشرت في مجلة “Euro surveillance Journal” للأمراض تقول أيضًا أن هؤلاء النشرات قد أصابت 46 شخصًا آخر داخل أيرلندا.

دراسة أيرلندية تربط بين حالات كوفيد و رحلات دولية
دراسة أيرلندية تربط بين حالات كوفيد و رحلات دولية

كانت الرحلة ممتلئة بنسبة 17 ٪ فقط. لم يبلغ الباحثون عن شركة الطيران التي قامت بتشغيل الرحلة ولم يحددوا يومًا أو شهرًا محددًا تمت فيه الرحلة. أن تحليل الحمض النووي لعينات الفيروس من خمسة من النشرات المصابة يشير بقوة إلى وجود نقطة إصابة واحدة. الطيارون الخمسة كانوا متصلين برحلة إيرلندا من ثلاث قارات.

نتائج الدراسات

رسمت الدراسات الحديثة صورًا مختلفة لخطر الإصابة بعدوى “Covid-19” على متن الطائرات. إحدى الدراسات وجدت أن مسافرًا من درجة رجال الأعمال كان يسافر من لندن إلى هانوي، قد أصاب 15 نشرة أخرى. حدثت تلك الرحلة قبل تفويضات القناع.

على عكس الدراسة التي أجرتها وزارة الدفاع الشهر الماضي أن احتمال انتشار فيروس “Covid-19” داخل الطائرة ضئيل للغاية. وجد مؤلفو الدراسة أن قطرات الفيروس الصغيرة المعروفة باسم الهباء الجوي، التي يتم طردها من مسافر مريض، ليس لديها أكثر من 3 في 1000 فرصة للوصول إلى منطقة التنفس للراكب في المقعد الاقتصادي المجاور بشرط أن يرتدي كلا الركاب أقنعة. قال المؤلفون إن مرشحات “HEPA” المستخدمة في المستشفيات والمجهزة بمعظم الطائرات التجارية تعد أساسية في الحد من مخاطر الفيروسات. في الشهر الماضي أيضًا، أصدر فريق بحثي بجامعة هارفارد تقريرًا يقول إن خطر انتقال Covid-19 على متن الطائرات أقل من مخاطر انتقال العدوى في الأماكن الشائعة الأخرى.

تم تمويل البحث من قبل أصحاب المصلحة في صناعة النقل الجوي. توصل فريق هارفارد إلى هذه النتائج من خلال إجراء تقييم للبحوث الحالية حول. Covid-19 كما تنطبق على الطيران ومن خلال فحص نماذج نقل الطائرات التي أجرتها الحكومات وصناعة الطيران.

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالخبر، شكرًا للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع