هاواي تناقش ما إذا كانت ستسمح للمسافرين الملقحين بتخطي الحجر الصحي

الإثنين ٢٨ ديسمبر - ٢٠٢٠

تتطلع الدولة إلى تعديل سياسة الحجر الصحي بإطلاق اللقاح. سيسمح لأي شخص تلّقى جرعتين من لقاح كورونا بتخطي الحجر الصحّي.

هاواي تحدّث اجراءات الدخول
هاواي تحدّث اجراءات الدخول

في بداية الوباء، كانت هاواي تعمل بموجب سياسة الحجر الصحي الصارمة. تتطلب من الزوار البقاء في مكانهم لمدة أسبوعين عند الوصول. تحولت الجزر إلى برنامج اختبار ما قبل الوصول الذي سمح لأي شخص لديه اختبار كورونا سلبي، خلال 72 ساعة من الوصول بتجاوز الحجر الصحي.

تعديل في سياسة هاواي

لكن مع تشغيل اللقاح، يدعو بعض المشرعين في هاواي إلى تعديل آخر لسياسة السفر. وفقًا للتقارير، يريد اللفتنانت جوش غرين تغيير سياسات الولاية للسماح لأي شخص تلّقى جرعتين من لقاح كورونا بتجاوز الحجر الصحي. قال غرين: "سيبدأ الناس في الحصول على الجرعة الثانية في الأسبوع الأول من شهر يناير، وسيحدث ذلك في جميع أنحاء البلاد. إذا فعل الناس ذلك وكانوا محصنين، يبدو من المنطقي أننا سنسمح لهم بالسفر بأمان".

جدلية اللقاح تستوجب اجوبة مؤكدة!

تختلف الآراء حول حماية اللقاح، وتحديدًا ما إذا كان يحمي من الانتشار بدون أعراض أم لا. سيعتمد الكثير بالتأكيد على مدى قدرة السكان المحليين على التطعيم وكيف يتوافق ذلك مع الطلب على السياحة. حتى الآن، لم يكن هناك حديث عن مطالبة المسافر بتلقي اللقاح، لكن هذا قد يتغير بالتأكيد. ستتم الإجابة على كل هذه الأسئلة في الوقت المناسب. لكن غرين يريد أن يبدأ المناقشة فوراً على أمل اجتياز التغيير في وقت ما في فبراير. ستكون العملية مستمرة ومن المحتمل أن تكون الحلول مختلطة في النهاية.

من الممكن أن يتّم الجمع بين الحجر الصّحي واختبار ما قبل الوصول وإثبات فاعلية اللقاح هذا العام. اجراء يمكن ان يصبح ضروري ليس فقط في هاواي، ولكن في جميع أنحاء العالم.

نرجوا ان تكونوا استمتعتم بمحتوانا، شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع