نصائح السفر: السفر وأنتم مصابون بالسكري؟ الجزء الأول

الجمعة ٠٦ ديسمبر - ٢٠١٩

هناك الكثير من المهام للتخطيط لرحلتكم كـ: تتبع مواعيد رحلات الطيران، البحث عن معلومات عن وجهتكم المقبلة، أو القيام بالحجوزات اللازمة للسفر. إضافة إلى التعامل مع مرض السكري في حال الإصابة به. إن التركيز على هذه المهام قد يُشعركم بالتعب أو بالإرتباك.

إن التخطيط المسبق هو مفتاح التعامل الناجح مع مرض السكري أثناء السفر. حيث يمكن للمصابين بمرض السكري أن يتمتعوا بجميع الأنشطة الترفيهية خلال السفر مثل قضاء أسبوع على الشاطئ أو أنشطة التخييم أو مشاهدة معالم أي مدينة في العالم. عليكم فقط أن تكونوا حذرين. كيف؟ نعرض لكم هنا بعض النصائح حول ما عليكم القيام به قبل السفر:

نصائح السفر هل يقلقكم السفر وأنتم مصابون بالسكري؟

ما عليكم القيام به قبل السفر

ترتبط استعداداتكم بوجهتكم والمدة التي ستقضونها. ولكن على كُل مسافر مصاب بالسكري القيام بهذه الخطوات:

أحضروا رسالة من طبيب

اطلبوا من الطبيب المختص أن يكتب رسالة توضح حالتكم الصحية والأدوية المناسبة لكم (مثال: هل أنتم مصابون بمرض السكري من النوع 1 أو 2؟) . من الجيد أن تحتفظوا ببعض النسخ من هذه الرسالة.

حاولوا أن تطلبوا وصفة طبية إضافية من الطبيب المُباشر لحالتكم لتتمكنوا من الحصول على الأدوية المناسبة بكمية إضافية إذا دعت الحاجة لذلك خلال سفركم. يمكنكم أيضًا أن تطلبوا من الطبيب مساعدتكم في تحديد خطوات معينة لتنفيذها في حالة تعرضكم لنوبات مرض السكري خلال السفر.

اتصلوا بشركة الطيران قبل السفر

إذا كنتم تسافرون لأول مرة مع شركة طيران معينة، من الجيد زيارة موقع الشركة لمعرفة ما الذي يُسمح بإحضاره معكم على متن الطائرة وما إذا كان بإمكانهم قبول طلبات خاصة أم لا.

عادةً، لن تمنعكم شركات الطيران من إحضار الأدوية والأدوات الخاصة بمرض السكري على متن الطائرة. لكن قد يكون لديهم قواعد خاصة للتعامل مع هذه الأدوية والأدوات. و من المهم تغليف كل الأدوية في كيس بلاستيك منفصل عن أي سوائل أخرى مع استخدام بطاقات لتصنيف كل شيء بوضوح.

أيضًا، من المهم أن تطلبوا من طاقم شركة الطيران أن يحتفظوا بأدويتكم في مكان مبرد.

نصائح السفر هل يقلقكم السفر وأنتم مصابون بالسكري؟

أحضروا معكم وجبات خفيفة وصحية

كونوا مستعدين وأعدوا وجبات خفيفة وصحية جاهزة في حال شعوركم بالجوع وابتعدوا عن الوجبات السريعة. تذكروا تأثير كل وجبة على نسبة السكر في الدم. إليكم بعض الخيارات لوجبات خفيفة وصحية:

  • المكسرات والحبوب
  • الفشار المعد بالهواء الساخن
  • بسكويت من الحبوب الكاملة
  • الفاكهة المجففة

نتمنى لكم الصحة و العافية. 

كانت، هذه، بعض النصائح عن الاستعدادات اللازمة لسفركم في حال كنتم مُصابين بداء السكري. ولمعرفة أفضل ما يمكنكم القيام به على متن الطائرة، اكتشفوا الجزء الثاني هنا. اطلعوا أيضاً على كيفية التقاط أجمل صور السفر و جميع نصائحنا للسياحة حول العالم  و أحدث ما نُشِرَ أدناه: