هولندا وأوزبكستان تعلّقان الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا

الأربعاء ٢٣ ديسمبر - ٢٠٢٠

انضمّت كل من هولندا وأوزبكستان إلى مجموعة الدول التي قامت بحظر الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا خوفًا من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

cancelled
هولندا وأوزبكستان تنضمّان إلى قائمة الدول التي علّقت الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا

قرار هولندا بشأن تعليق الرحلات الجوية

فرضت الحكومة الهولندية حظراً مؤقتًا على دخول جميع رحلات الركاب القادمة من جنوب إفريقيا. بدأ الحظر اعتبارا من يوم الاثنين الساعة 9 مساءً. وأعلنت أنه سيتم استثناء العاملين في المجال الطبي من قرار الحظر. كما أن رحلات الشحن لا تزال مسموحة.

قال مجلس الوزراء بأن بعض مواطني ومقيمي هولندا يمكن أن يكونوا عالقين في جنوب إفريقيا بسبب القرار. وأوضح إنه لن يتم تقديم المساعدة القنصلية للسفر إلا إذا تبيّن أن الأمر ضروري. تم نصح الأشخاص العالقين في جنوب إفريقيا بترتيب ظروف إقامتهم في ظل الوضع الراهن.

وأفاد المجلس أن حظر الطيران سيتم رفعه بحلول السنة الجديدة. كما يمكن رفع الحظر قبل 1 يناير 2021 إذا تم اتخاذ تدابير أوروبية فعالة لمنع إنتشار الفيروس.

أوزبكستان تتبنّى قرار حظر السفر

أوقفت أوزبكستان رحلات الدخول والخروج والعبور مع ثماني دول بعد الإعلان عن وجود السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بعض هذه البلدان، حسبما قالت اللجنة الجمهورية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا يوم الثلاثاء.

ونظراً للوضع الوبائي الخطير، منعت أوزبكستان الروابط الجوية مع بريطانيا وإيطاليا وألمانيا والدنمارك والنمسا وأستراليا وهولندا وجنوب إفريقيا. وأعلنت أوزبكستان في بيان إن الحظر سيكون ساري المفعول حتى العاشر من يناير 2021.

وأضافت أن "مواطني هذه الدول والأشخاص عديمي الجنسية المقيمين بشكل دائم في هذه الدول، وكذلك مواطني الدول الثالثة الذين زاروا هذه الدول خلال الـ 14 يومًا الماضية، ممنوعون من دخول أوزبكستان خلال فترة الحظر".

ويُذكر أن ألمانيا وتركيا وسويسرا والمملكة السعودية اتّخذت قرار حظرالرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا يوم الاثنين بعد الإعلان عن وجود سلالة جديدة من كورونا في جنوب إفريقيا.

شكرًا لحسن المتابعة، لا تنسوا الإطلاع على المزيد من أخبار السفر لمعرفة آخر التطورات.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع