شجرة عيد الميلاد في “Rockefeller Center” وصلت إلى نيويورك لبدء الأعياد!

السبت ٢١ نوفمبر - ٢٠٢٠

خبرٌ سارٌ لأولئك الذين يستمتعون بالإضاءة السنوية لشجرة عيد الميلاد “Rockefeller” في مدينة نيويورك. تمّ نقل الشجرة إلى المدينة وسيستمر الاحتفال هذا العام على الرغم من جائحة كورونا.

شجرة الميلاد في نيويورك
شجرة الميلاد في نيويورك

رمزية اضاءة الشجرة

يمثل حفل الإضاءة بداية موسم العطلات في الولايات المتحدة. قد بدأ كمنارة للأمل خلال فترة الكساد الكبير وتمّ بثّه لأول مرة على شاشة التلفزيون عام 1951. شجرة هذا العام هي شجرة التنوب النروجية التي يبلغ ارتفاعها 75 قدمًا. تمّ التبرع بها إلى الساحة من قبل “Al Dick” مالك “Daddy Al’s General Store” في نيويورك. سيتم نصب الشجرة التي يبلغ وزنها 11 طنًا بواسطة رافعة في الوسط، فوق حلبة التزّلج الشهيرة. في يوم عيد الميلاد، تظّل الشجرة مضاءة لمدة 24 ساعة. وإذا اعتُمدت الإجراءات المتّبعة في السنوات السابقة، فستبقى في مكانها حتى أوائل عام 2021. بعد ذلك سيتّم التبرع بها للجمعيات الخيرية. 

كيفية الدخول في روح عيد الميلاد

عادة ما يقام حفل إضاءة الشجرة في أوائل ديسمبر ويتّم بثّه على التلفزيون، مع عروض يقدّمها فنانون مشهورون.  تمّ تزيين الشجرة بأكثر من خمسة أميال من الأضواء. في اعلاها نجم هائل يبلغ وزنه 900 باوند من صنع كريستال سواروفسكي ويضم ثلاثة ملايين بلورة. لم يتم الكشف عن تفاصيل مراسم الإضاءة بعد. ولم يُعرف بعد ما إذا كانت القيود ستُفرض على عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم في الساحة. واكّد المعنيون انّ حضور الحدث مجاني ولكنه سيكون مزدحم. إنه مشهد مذهل ومن المفترض أن يعيد البهجة لقلوب الناس بعد عامٍ كارثيٍ.

في ظلّ جائحة كورونا لا يسعكم سوى التفكير بتمضية الاعياد والافراح باعلى معايير الحيطة والحذر. شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع