لماذا يقدم مطار مومباي وجبات طعام وخدمة إنترنت مجاناً للمسافرين؟

الجمعة ١٣ نوفمبر - ٢٠٢٠

يقدم مطار تشاتراباتي شيفاجي الدولي في مومباي وجبات طعام وخدمة إنترنت مجاناً للمسافرين الذّين ينتظرون نتائج فحوصات ال”PCR “.

وُضعت هذه الخدمة لتأمين راحة الركاب في انتظار نتائج فحوصات ال”PCR”. وذلك لأنّ يستغرق إصدار النتائج حوالي ثماني ساعات. ولكن ما أهميّة هذا الفحص عند المطار؟ يمكن للسيّاح عدم الإلتزام بالحجر الصحي المنزلي من خلال إجراء فحص ال “PCR” في مومباي فور وصلولهم. أمّا للذّين ليس بحوزتهم نتيجة إختبار سلبية، فعليهم الإلتزام بالحجر الصحي.

طلب الطعام من قائمة خاصة

مع خدمة مطار مومباي، لن يضطر المسافر البقاء جائعًا أثناء انتظار نتيجته. لذا يطلب الطعام من قائمة خاصة، كما سيتم تقديم المشروبات الساخنة والباردة على مدار الساعة عند الطلب. ليس فقط الطعام ولكن يمكنه أيضاً التصفح غير المحدود على مواقع التولصل الإجتماعي مثلاً حتى تصدر نتيجته.

أكثر من 8000 راكباً خضعوا للإختبار

بدأت سلطات المطار بهذه الخدمة في مطار مومباي في الأسبوع الأول من سبتمبر. ومنذ ذلك الحين، أجرى أكثر من 8000 شخصاً الاختبار. ومن بينهم، فقط مئة شخصاً أتت نتيجتهم إيجابية للفيروس. ولكن، ماذا عن الوضع في مومباي؟ كان الأسبوعان الماضيان سهلين للغاية في مومباي من حيث انتشار الوباء. ولكن عاد وإرتفع عدد الحالات حيث سُجل 1069 حالة ايجابية جديدة يوم الأربعاء 11 نوفمبر. وهذا ما يدعو ربما لقلق الإقفال من جديد.

شكراً لحسن المتابعة، لا تنسوا أن تبقوا على إطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع