السياحة في القاهرة: اكتشفوا ثمانية معالم سياحية في القاهرة

الثلاثاء ١٠ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسفر إلى القاهرة: يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة القاهرة. لسفرتكم القادمة، زوروا المتحف المصري. أطلقوا العنان لأنفسكم في خان الخليلي، تعمقوا في تاريخ الأزهر، زوروا الكنيسة المعلقة، خططوا لقضاء يوم في أهرامات الجيزة، تمتعوا بدار الأوبرا المصريةواكتشفوا متحف الفن الإسلامي. أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه

تُعرف القاهرة بأنها مدينة التناقضات: ففيها المعالم القديمة و الإزدحام و المساجد المزخرفة، وناطحات السحاب الباهرة. تحتل القاهرة المرتبة الثانية كأكبر مدينة في إفريقيا، حيث بلغ تعدادها السكاني 20 مليون شخصًا. يجد الزوار الحياة في القاهرة مفعمة بالطاقة، بسبب كثرة المناظر والأصوات والروائح. وإن كنتم من محبي الإكتشاف والمغامرة، فالقاهرة، فرصة ذهبية لتجارب لن تعيشوها في أي مكان آخر:

ما هي أهم المعالم السياحية في القاهرة؟

صور سفر، المعالم السياحية في مصر توت عنخ امون، المتحف المصري، القاهرة

زوروا المتحف المصري الكبير

يقع المتحف المصري الكبير قبالة ميدان التحرير. و يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية المصرية التي تعود إلى ما قبل التاريخ وحتى العصر الروماني. تعود الغالبية العظمى من هذه الآثار إلى زمن الفراعنة، مما يجعل المتحف أروع الأماكن السياحية. و يعتبر محطة وقوف أساسية لكل الزائرين. و من ضمن القطع الأثرية، هناك، المومياء الملكية وكنوز وُجدت في قبر الملك “توت عنخ آمون”.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر خان الخليلي، القاهرة

أطلقوا العنان لأنفسكم في خان الخليلي

إن القاهرة جنة المتسوقين. فهناك المئات من الأسواق التي يمكنكم اكتشافها. أشهر تلك الأسواق خان الخليلي، وهو سوق متناثر في قلب القاهرة و تعود أصوله إلى القرن الرابع عشر. و تتنوع السلع لتشمل هدايا تذكارية للسياح و الحلي المصنوع من الفضة والتوابل وغيرها من الأطعمة. تباع كلها وسط نداءات البائعين وترويجهم لسلعهم ومفاوضتهم مع الزبائن حول الأسعار. وإن احتجتم قسطا من الراحة، توجهوا لإحدى المقاهي لشرب الشاي التقليدي أو تدخين النارجيلة.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر مسجد الأزهر، القاهرة

تعمقوا في تاريخ مسجد الأزهر

كان مسجد الأزهر أول مسجد في القاهرة وقد أُسس بطلب من الخليفة الفاطمي سنة 970م. و هو اليوم مكان للعبادة والتعليم ومقامٌ لجامعة الأزهر. و يتميز بفنائه الرخامي وبيت صلاته المزخرف.

زوروا الكنيسة المُعلقة واكتشفوا القاهرة القبطية

تقع الكنيسة المُعلقة وسط القاهرة القبطية. يعود أصل المبنى الحالي إلى القرن السابع وهو أحد أقدم الكنائس المسيحية في مصر. و استمدت اسمها من مكانها، حيث تقع في أعلى قمة بوابة حصن بابليون، مما أعطاها منظراً و كأنها مُعلقة في الهواء. ولعل أكثر ما يثير الإعجاب هو مدخل الكنيسة: يميز المدخل سقف خشبي يحاكي سفينة نوح (عليه السلام) و منبر ذو أعمدةٍ رخاميةٍ بالإضافة إلى مجموعة رموز دينية أخرى.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر الاهرامات، القاهرة

خططوا لقضاء يوم في أهرامات الجيزة

تقع الأهرامات، وهي أهم معالم مصر، في الجيزة على مشارف العاصمة. ستجدون ثلاث أهرامات منفصلة بما فيها هرم خوفو العظيم وهو الوحيد من عجائب الدنيا السبع منذ العصر القديم الذي لا زال قائماً حتى اليوم. و يقع قبالة الأهرامات تمثال أبو الهول المنحوت من كتلة واحدة من الصخر. كما تعود أهرامات الجيزة إلى ما يقارب 4500 سنة و إلى عهد الأسرة الحاكمة الرابعة في مملكة مصر القديمة و تشهد هذه الأهرامات على المهارة البارعة لمهندسيها القدامى.

تمتعوا بمساءٍ في دار الأوبرا المصرية

تقع الأوبرا المصرية بالقرب من الطرف الجنوبي لجزيرة الزمالك. يلاقي الفن فيها احتراما كبيراً، ولا تكتفي دار الأوبرا باستضافة فرق من الخارج، لكنها موطن للكثير من الفرق الفنية بما فيها أوركسترا القاهرة السيمفوني. و يمكن للعروض أن تُقام في  سبع أماكن مختلفة، من بينها القاعة الرئيسية التي تتسع لأكثر من 1200 مُتفرج.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر الفن الإسلامي، القاهرة

اكتشفوا متحف الفن الإسلامي

لقد تضرر المتحف من هجوم أوائل سنة 2014 ولكن أُعيد فتحه للعامّة مرة أخرى مؤخراً. يقع في مبنىً جميل على أطراف القاهرة، ويضم واحدة من أهم مجموعات الفن الإسلامي. ومع أن مخزون المتحف من القطع الأثرية قد يفوق الـ 100.000 قطعة، إلا أن المعروض من هذه القطع عدد قليل، كالنماذج المذهلة من الجبس الإسلامي المنحوت والمشغولات الخشبية المرصعة. اكتشفوا القرآن المرصع بالرسومات الجميلة والسيراميك والمنسوجات والزجاج المُجمع من كل أنحاء العالم الإسلامي.

نتمنى أن تكون نصائحنا للسياحة في القاهرة فد أفادتكم. اكتشفوا أيضاً أجمل صور القاهرة و دهب و الأقصر و جميع أنحاء مصر وأفضل الوجهات السياحية في مصر. و تعرفوا أيضاً على أحدث مقالاتنا أدناه: