السياحة في باريس: تعرفوا على ستة معالم سياحية أساسية في باريس

الأحد ٠٨ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسفر إلى باريس: باريس مدينةٌ رائعة، مع عدد لا يحصى من النشاطات. خلال سفرتكم القادمة، تسوقوا في الشانزلزيه، تمعنوا بأعجوبة برج إيفل، زوروا كاتدرائية نوتردام في باريس، اكتشفوا فنون العالم في متحف اللوفر، تجولوا في ميدان الكونكورد، استمتعوا بالفنون في حي مونمارتر. أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرِؤوا جميع النصائح أدناه

تتصدر باريس قائمة المدن المفضلة للزيارة في العالم. ففيها جمال الفن المعماري والمتاحف الفنية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة. فإن نويتم الذهاب قريباً، اقرؤوا دليلنا لتتمتعوا بأجمل المناظر. فيما يلي أهم المناطق السياحية التي ننصحكم بزيارتها:

ما هي أهم المعالم السياحية في باريس؟

صور سفر، المعالم السياحية في فرنسا الشانزليزه، قوس النصر، باريس

تسوقوا في الشانزلزيه

يُعد شارع الشانزلزيه في باريس من أجمل الشوارع في العالم، ويقع قوس النصر الشهير في آخر هذا الشارع. شرع نابليون في بناءه سنة 1806 إحتفالًا بإنتصاره ليكتمل سنة 1836. وقد تمت إضافة قبر الجندي المجهول فيه سنة 1921 بعد الحرب العالمية الأولى. تجولوا في شارع الشانزلزيه وتمتعوا بالتسوق!

صور سفر، المعالم السياحية في فرنسا برج ايفل، باريس

تمعنوا بأعجوبة برج إيفل

تعلمون بلا شك أن برج إيفل من أشهر معالم باريس. ويجده العديد من الناس معلمًا رائعًا عند رؤيته للمرة الأولى. إن كنتم تخططون لزيارة باريس لأول مرة، فلن تكتمل رحلتكم دون القيام بجولة حول برج إيفل. بناه غوستاف إيفل عام 1889 من أجل فعاليات معرض باريس الدولي. و يبلغ طوله 300م، وتُطِل منه ثلاث شُرَف على باريس.

نصيحة شنطة سفر: لا تفوتوا فرصة الذهاب إلى ميدان تروكاديرو لتلقطوا أجمل الصور هناك أيضاً.

صور سفر، المعالم السياحية في فرنسا كاتدرائية نوتردام، باريس

زوروا كاتدرائية نوتردام في باريس*

تعتبر كاتدرائية نوتردام واحدة من أهم وأقدم وأعرق الكاتدرائيات في العالم. إذا حالفكم الحظ لزيارتها، فسترون صحن الكنيسة والنوافذ الزجاجية الملونة. ولعل أهم ما يميز هذا المكان هو مشاهدة تماثيل “الغرغويل” في أعلى الكاتدرائية.

*الكاتدرائية مغلقة حالياً بسبب إعادة الإعمار، بعد الحريق الكبير الذي اندلع مؤخراً

صور سفر، المعالم السياحية في فرنسا متحف اللوفر، باريس

اكتشفوا فنون العالم في متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر من أكبر المتاحف الفنية في باريس. وقد كان هذا القصر يوما ما بيتاً لملوك فرنسا، كالملك لويس الرابع عشر ليتحول إثر ذلك إلى متحف خلال الثورة الفرنسية في القرن الثامن عشر.

نصيحة شنطة سفر: يمكنكم قضاء عدة أيام في اللوفر نظراً لمساحته الواسعة وكمية التحف الفنية الموجودة فيه، ولكن يمكنكم في غضون ساعة أو اثنتين رؤية المعالم البارزة هناك، مثل الموناليزا، فينوس دي ميلو، والنصر المجنح.

صور سفر، المعالم السياحية في فرنسا ميدان الكونكورد ، باريس

تجولوا في ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد عبارة عن ساحة كبيرة مستديرة تقع بين حديقة التويلري وشارع الشانزلزيه. شهد هذا الميدان الشهير أحداثا هامة تتعلق بالتاريخ الفرنسي، حيث تم فيه إعدام الملك لويس السادس عشر وماري أنطوانيت وروبسبيار خلال الثورة الفرنسية.

صور سفر، المعالم السياحية في فرنسا حي مونمارتر، كنيسة القلب المقدس، باريس

استمتعوا بالفنون في حي مونمارتر

يُعد حي مونمارتر من أشهر الأحياء السياحيةً في باريس. و يتمثل جمال الحي في شوارعه الجبلية. و في هذه الساحة، يتواجد العديد من الرسامين (رسامو مناظر طبيعية و كاريكاتوريون). دعوا الرسامين هناك يرسمون  صورة “بورتريه” لكم في ميدان دو تيرتر، أو تناولوا مشروباً في إحدى المقاهي المكتظة في شوارع مونمارتر. زوروا كنيسة القلب المقدس الواقعة في قمة أعلى تلة في باريس وانضموا إلى الحشود على المدرجات واستمتعوا بمنظر الغروب.

نصيحة شنطة سفر: لمن يتمتعون باللياقة البدنية (أو العزيمة القوية!)، لكم الخيار في تسلق 300 خطوة إلى أعلى القبة لتستمتعوا بمنظر أجمل.

نتمنى أن تكون نصائحنا للسياحة في باريس قد أفادتكم. اكتشفوا أيضاً أجمل صور باريس وجميع نصائحنا للسياحة في أوروبا و أهم قائمة لمُستلزمات السفر. و تعرفوا أيضاً على أحدث مقالاتنا أدناه: